السجن 3 سنوات لرئيس وزراء إيطاليا السابق برلسكوني لإدانته بتهم "فساد سياسي"

السجن 3 سنوات لبرلسكوني لإدانته بتهم "فساد سياسي"

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 08 يوليو/تموز 2015; 11:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
السجن 3 سنوات لبرلسكوني لإدانته بتهم "فساد سياسي"

روما، إيطاليا (CNN)- أصدرت محكمة إيطالية حكماً الأربعاء، بسجن رئيس الوزراء السابق، سلفيو برلسكوني، لمدة ثلاث سنوات، بعد إدانته بتهم "فساد سياسي"، بحسب وكالة "أنسا" شبه الرسمية.

تضمنت الاتهامات الموجهة لبرلسكوني تقديم رشوة مالية إلى العضو السابق في مجلس الشيوخ، سيرجيو دي غريغوريو، في عام 2006، لتغيير موقفه السياسي لصالح حزب رئيس الوزراء السابق.

ومهد تخلي دي غريغوريو عن دعم حكومة يسار الوسط، برئاسة رومانو برودي، الطريق أمام برلسكوني للفوز برئاسة الحكومة للمرة الثالثة في عام 2008.

وخضع السيناتور الإيطالي للاستجواب في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، حيث اعترف بتغيير موقفه السياسي بعد تلقي مليوني يورو من حزب يمين الوسط، الذي يتزعمه برلسكوني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السجن 3 سنوات لرئيس وزراء إيطاليا السابق برلسكوني لإدانته بتهم فساد سياسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}