إلزام "تايم وارنر كيبل" بدفع 230 ألف دولار لسيدة تلقت 153 مكالمة "مزعجة" بالخطأ

إلزام "تايم وارنر كيبل" بدفع 230 ألف دولار لسيدة

العالم
آخر تحديث الخميس, 09 يوليو/تموز 2015; 04:22 (GMT +0400).
إلزام "تايم وارنر كيبل" بدفع 230 ألف دولار لسيدة تلقت 153 مكالمة "مزعجة" بالخطأ

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أمرت محكمة فيدرالية أمريكية بإلزام شركة "تايم وارنر كيبل" بدفع نحو 230 ألف دولار لسيدة، بعد أن تلقت عشرات المكالمات "المزعجة" بطريق الخطأ.

واستمرت أراسالي كينغ، من ولاية تكساس، في تلقي المكالمات الآلية، التي بلغ عددها 153 مكالمة، حتى بعد قيامها بإخطار الشركة بأنها تقوم بالاتصال بالشخص الخطأ.

وكانت تلك المكالمات في الأصل موجهة لشخص آخر، كان قد استخدم الهاتف الخلوي الخاص بالمرأة، لبعض الوقت.

وذكر رئيس المحكمة، القاضي ألفين هيلرشتاين، أن شركة "تايم وارنر كيبل" قامت بـ"مضايقة" كينغ، مما دفع المرأة إلى إقامة دعوى قضائية ضد الشركة لإلزامها بالتوقف عن إزعاجها.

وأمر القاضي بإلزام الشركة بدفع 1500 دولار للمرأة كتعويض لها عن كل مكالمة "غير مرغوبة"، ليبلغ إجمالي مبلغ التعويض عن 153 مكالمة، إلى 229 ألف و500 دولار.

وأشارت وئائق المحكمة إلى أن كينغ، وبعد قيامها برفع الدعوى القضائية ضد الشركة، تلقت 74 اتصالاً من الشركة.

وتتضمن تلك المكالمات، التي يقوم جهاز آلي بإجرائها، تذكير عملاء الشركة الذين يتأخرون عن سداد قيمة اشتراكاتهم لأكثر من شهر.

وتلقت كينغ 10 اتصالات من قبل الشركة لأول مرة في عام 2013، وأبلغت أحد موظفي الشركة آنذاك، بأن الاتصال وردها بطريق الخطأ، وأن شخصاً آخر هو المعني بتلك المكالمات.

وتعليقاً على الحكم الذي صدر الثلاثاء، قال متحدث باسم "تايم وارنر كيبل" الأربعاء، إن الشركة تقوم في الوقت الراهن بمراجعة قرار المحكمة، ودراسة اتخاذ الرد المناسب بشأنه.

يُذكر أن شركة "تايم وارنر كيبل" كانت إحدى شركات مجموعة "تايم وارنر" حتى عام 2009، حيث انفصلت الشركتان تماماً، إلا أن الشركة احتفظت بنفس الاسم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إلزام تايم وارنر كيبل بدفع 230 ألف دولار لسيدة تلقت 153 مكالمة مزعجة بالخطأ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}