خبر عاجل

Close
عباس يدعو أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لتحديد موقفها من القرار الأمريكي

المغرب يوّدع شرطيًا سحله مواطن بسيارته.. وتنديد كبير بالواقعة

المغرب يوّدع شرطيًا دهسه مواطن بسيارته

العالم
آخر تحديث الجمعة, 10 يوليو/تموز 2015; 02:34 (GMT +0400).
المغرب يوّدع شرطيًا دهسه مواطن بسيارته بشكل مقصود

الرباط، المغرب (CNN)—في موكب جنائزي مهيب، ودع مئات المغاربة بمدينة طنجة (أقصى شمال المملكة)، شرطيًا توفي صباح يوم الخميس، بعدما سحله سائق عربة للنقل السري، يوم الأربعاء، في مشهد التقط صوره مواطن كان مارًا في عين المكان، وحرّك مشاعر آلاف المغاربة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مستغربين هذا الحادث غير المسبوق.

وتُظهر الصور شرطيا وهو يتمسك بسيارة للنقل من الأمام، ثم يظهر وهو مضرج في دمائه، غير أنه كان لا يزال على قيد الحياة، وبعدها صورة أخرى وهو منقول إلى داخل سيارة إسعاف، ليتم إعلان صباح يوم الخميس عن وفاته متأثرًا بجراحه، وهو ما خلّف استنكارًا كبيرًا لدى المغاربة.

الشرطي الضحية كان يعمل ضمن فرقة سائقي الدراجات الناري بمصلحة المرور، متزوج، وله ثلاثة أبناء، بينما استطاعت المصالح الأمنية اعتقال سائق سيارة النقل في وقت لاحق، وقد قالت مواقع إخبارية مغربية إن  سبب دهس الشرطي، هو امتناع السائق عن تقديم الأوراق الخاصة بالسيارة، بينما أشارت مصالح الأمن إلى أنها فتحت تحقيقًا لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذه الواقعة

وقد أظهر فيديو آخر، صوّره أحد المواطنين، كيف أصر سائق السيارة على عدم الإصغاء للشرطي، رغم مطالب المارة له بعدم تشغيل محرك سيارته عندما وقف الشرطي أمامه وتمسك بمقدمة السيارة لثنيه عن ذلك، غير أن السائق لم يذعن وانطلق بسيارته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب يوّدع شرطيًا سحله مواطن بسيارته.. وتنديد كبير بالواقعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}