مقتل حافظ سعيد زعيم "داعش" في أفغانستان وباكستان بغارة أمريكية

مقتل حافظ سعيد زعيم "داعش" في أفغانستان وباكستان بغارة أمريكية

العالم
نُشر يوم السبت, 11 يوليو/تموز 2015; 03:25 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
مقتل حافظ سعيد زعيم "داعش" في أفغانستان وباكستان بغارة أمريكية

(CNN)-- قتل أحد القادة السابقين في تنظيم طالبان، والذي كانت الولايات المتحدة أعلنت مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار مقابل رأسه، والذي يعتقد أيضا بأنه أصبح القائد لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في كل من باكستان وأفغانستان، وذلك جراء غارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.

وقد لقي حافظ محمد سعيد، حتفه مع 30 من المتمردين، خلال الغارة التي استهدفت مجمعا لهم في منطقة اتشين بإقليم غرب إقليم ننغارهار، بحسب ما أكدت مديرية الأمن الوطني الأفغاني في بيان.

وجاء في البيان أنه "نتيجة للجهد الذي قامت به مديرية الأمن الوطني، تم العثور على المكان الذي يتجمع فيه مقاتلو تنظيم داعش، والمعلومات تمت مشاركتها مع قوات التحالف، التي قامت بشن غارة عليهم." بحسب مديرية الأمن الوطني.

وتعرض الولايات المتحدة ضمن برنامج المكافآت من أجل العدالة 10 ملايين دولار كجائزة مقابل رأس سعيد، نظرا لاتهامه بأنه العقل المدبر لهجمات إرهابية عديدة، بما فيها هجوم مومباي عام 2008، والذي أسفر عن سقوط 166 قتيلا، بينهم 6 أمريكيين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل حافظ سعيد زعيم داعش في أفغانستان وباكستان بغارة أمريكية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}