كوريا الشمالية تعين وزيراً جديداً للدفاع بعد تقارير عن "إعدام" سلفه

كوريا الشمالية تعين وزيراً جديداً للدفاع

العالم
آخر تحديث السبت, 11 يوليو/تموز 2015; 11:12 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تعين وزيراً جديداً للدفاع

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)- أعلنت كوريا الشمالية السبت، عن تعيين وزير جديد للدفاع بعد شهرين من تقارير أشارت إلى قيام النظام في الدولة الشيوعية بإعدام وزير الدفاع السابق، هيون يونغ تشول.

وذكر بيان صحفي أوردته وسائل الإعلام الرسمية في الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية أن اجتماعاً عسكرياً رفيع المستوى، تم خلال تسمية باك يونغ سيك كوزير للدفاع في كوريا الشمالية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان رسمياً عن شغل سيك لهذا المنصب، منذ آخر ظهور لاسم وزير الدفاع السابق تشول في وسائل الإعلام في بيونغ يانغ منذ 29 أبريل/ نيسان الماضي.

وكانت أجهزة الاستخبارات في كوريا الجنوبية قد ذكرت أن تشول تم إعدامه أمام المئات في مدرسة عسكرية، في 30 أبريل/ نيسان، بإطلاق النار عليه من مدفع مضاد للدبابات.

إلا أن عدداً من المحللين شككوا في تلك الرواية، حيث ورد اسم تشول في العديد من الوثائق الرسمية، بعد ذلك التاريخ الذي أشارت فيه سيؤول إلى أنه تم إعدامه فيه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تعين وزيراً جديداً للدفاع بعد تقارير عن إعدام سلفه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}