الاتفاق النووي الإيراني.. ظريف: هذه لحظة تاريخية.. لم يحقق أي طرف كل ما يريد ولكن توصلنا لأفضل اتفاق

دبلوماسيون: التوصل لاتفاق حول برنامج إيران النووي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يوليو/تموز 2015; 02:11 (GMT +0400).
الاتفاق النووي الإيراني.. ظريف: هذه لحظة تاريخية.. لم يحقق أي طرف كل ما يريد ولكن توصلنا لأفضل اتفاق

فيينا (CNN)—قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، الثلاثاء، إن بلاده تمكنت من تحقيق أفضل اتفاق مع دول 5+1 حول البرنامج النووي الإيراني، لافتا إلى أنه لم يتمكن أحد من الأطراف من تحقيق كل ما يريد ولكن تم التوصل إلى أفضل اتفاق.

ولفت ظريف في مؤتمر صحفي مقتضب جاء قبيل الدخول في الجلسة النهائية للمشاركين في هذه المفاوضات إلى أن هذه تعتبر لحظة تاريخية.

من جهتها نشر تلفزيون العالم الإيراني الرسمي أخبارا عن كون الاتفاق ينص على الاعتراف بإيران كقوة نووية إلى جانب السماح لها بتخصيب اليورانيوم.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني عبر حسابه على موقع "تويتر" إن الاتفاق يظهر فعالية التواصل البناء، مضيفا أنه "مع حل هذه الأزمة، تظهر آفاق جديدة وتركيز على التحديات المشتركة".

ويتوقع أن يلقي روحاني كلمة لشعبه، في وقت لاحق الثلاثاء، بعد الإعلان الرسمي عن الاتفاق. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاتفاق النووي الإيراني.. ظريف: هذه لحظة تاريخية.. لم يحقق أي طرف كل ما يريد ولكن توصلنا لأفضل اتفاق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}