روسيان مثليان يمشيان في شارع بموسكو.. شاهد ردة فعل المارة

روسيان مثليان يمشيان في شارع بموسكو.. شاهد ردة فعل المارة

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 15 يوليو/تموز 2015; 07:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:42 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ردة فعل الروس ضد مثليي الجنس باتت واضحة في تجربة اجتماعية تم تصويرها سرا لناشطين في مجال حقوق المثليين. الناشطان يتقمصان دور مثليين جنس، ويمشيان في شوارع موسكو ممسكين بأيدي بعضهما، على الرغم من أن كلاهما غير مثلي ولكنهم أرادا توثيق عدم تقبل الشعب الروسي لمثليي الجنس، حيث نرى وبوضوح ردة فعل المارة السلبية، فبعض من شتمهم وبعض من ألقى نظرات ازدراء وبعض تهجموا واعتدوا عليهم جسدياً أيضا.

يبدأ الفيديو بمقارنة قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية لتشريع زواج المثليين مع المعاملة التي يتلقاها الأزواج المثليون في روسيا، ثم تبدأ التجربة الاجتماعية للثنائي وهما يتجولان في شوارع موسكو ليسمعا تعليقات مثل "ماذا يحصل بروسيا؟" و "أصبح هناك الكثير من مثليي الجنس." حتى أن رجلاً اصطدم بأحدهما عمدا ثم صرخ "ما هي مشكلتك؟!" مستخدما شتائم وألفاظا أخرى. تنتهي التجربة بمشهد عدواني عندما يقترب رجل من الثنائي، ويصطدم بهما ليبعدهم عن بعض ويعتدي على أحدهما. 

هذه التجربة الاجتماعية تؤكد نتائج مركز " Pew" للأبحاث عام 2013، التي وجدت أن ثلاثة أرباع المجتمع الروسي "يرفضون تقبل المثلية الجنسية في المجتمع،" في تقرير يحمل عنوان "ترخيص الضرر"، صدر مؤخرا عن روسيا، كما وجدت منظمة حقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش" أن السلطات الروسية لم "تفشل بواجبها لمنع وملاحقة العنف والخوف من المثليين،" فقط، وإنما "شرعت التمييز ضد المثليين ووضعتهم كمواطنين من الدرجة الثانية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيان مثليان يمشيان في شارع بموسكو.. شاهد ردة فعل المارة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}