نيجيريا.. 33 قتيلاً في سلسلة هجمات لمسلحين يُعتقد أنهم من "بوكو حرام"

العالم
نشر
نيجيريا.. 33 قتيلاً في سلسلة هجمات لمسلحين يُعتقد أنهم من "بوكو حرام"

كانو، نيجيريا (CNN)- أسفرت سلسلة هجمات في شمال شرق نيجيريا، يُعتقد أنها من تنفيذ مسلحين تابعين لجماعة "بوكو حرام"، عن سقوط 33 قتيلاً على الأقل، بحسب ما أكد مشرعون وسكان محليون لـCNN الأربعاء.

وذكرت المصادر أن المسلحين شنوا ثلاث هجمات على الأقل في مناطق مختلفة بولاية "بورنو"، والتي شهدت العديد من الهجمات شنها مسلحو الحركة الإسلامية المتشددة، على مدار السنوات القليلة الماضية.

وقع أكثر تلك الهجمات دموية في حوالي الخامسة بعد ظهر الثلاثاء، حينما أقام مسلحون حاجزاً على الطريق السريع بين "ميدوغوري"، عاصمة الولاية، و"داماتورو" عاصمة ولاية "يوبي" المجاورة، وقتلوا أكثر من 20 شخصاً.

وقال عضو المجلس التشريعي عن الولاية، محمد ساندا، إن المسلحين، الذين ينتمون لجماع "بوكو حرام"، قاموا بعد ذلك باقتحام قرية "نغامدو"، حيث أضرموا النار في عدد من المنازل، وأجبروا السكان على الفرار.

وأشار سكان محليون إلى أن مسلحين من "بوكو حرام" أيضاً قاموا بقتل ثمانية أشخاص كانوا يسافرون على متن إحدى الشاحنات، من بلدة "باغا"، الواقعة على شاطئ "بحيرة تشاد."

وفي بلدة "داماسك" الواقعة على الحدود مع النيجر، قام عشرات المسلحين بإضرام النار في عدد من المنشآت، وقتلوا ما لا يقل عن خمسة أشخاص آخرين، بحسب سكان محليين.

نشر