تدوينتان منسوبتان لمنفذ هجوم تينيسي.. وجهادي سابق لـCNN: استخدم حديثا للرسول محمد بأن الدنيا سجن المؤمن.. ولابد من أمر أحدث تغييرا بحياته

العالم
نشر
بالصور.. محمد يوسف عبدالعزيز منفذ هجوم تينيسي وقاتل 4 عناصر بالبحرية الأمريكية
6/6بالصور.. محمد يوسف عبدالعزيز منفذ هجوم تينيسي وقاتل 4 عناصر بالبحرية الأمريكية

.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أثارت تدوينتان منسوبتان لمحمد يوسف عبدالعزيز قبل تنفيذه لهجوم تينيسي، حفيظة المحللين وكيف أن السلطات الأمنية ومكتب التحقيقات الفيدرالي لم ينتبه لهما.

التدوينة الأولى المنسوبة لعبدالعزيز بقول فيها: "إخوتي وأخواتي، لا تنخدعوا بالأمور بشهواتكم، هذه الحياة قصيرة ومرة وفرصة الخضوع لله لديكم جميعا،" حيث قال الجهادي السابق، مبين شيخ والذي أصبح محللا لشؤون مكافحة الإرهاب في تصريح لـCNN: "هو يقتبس من حديث الرسول محمد صل الله عليه وسلم بأن الحياة سجن المؤمن وجنة الكافر، ودعوته لعدم الانجرار وراء الشهوة تشير إلى أن حياته تسير على أفضل وجه وأموره ميسرة."

أما التدوينة الثانية التي يقصد فيها صحابة الرسول، فتقول: "ندعو الله لأن يجعلنا من اللاحقين بهم وبمسارهم وندعوه ليرشدنا إلى الدر الذي نسلكه في سبيل نشر الإسلام في العالم،" حيث علق مبين قائلا: "ما قام به هنا هو أنه أخذ الجانب القتالي وحاول إضفائه على الهوية الإسلامية وومن الواضح أنه ابعد نفسه عن منج السلام في الإسلام."

نشر