أمريكا.. مقتل رجل أسود برصاص شرطي أبيض خلال مطاردة بـ"سينسيناتي"

العالم
نشر
أمريكا.. مقتل رجل أسود برصاص شرطي أبيض خلال مطاردة بـ"سينسيناتي"
صورة أرشيفية من مظاهرة مناهضة للشرطة بعد مقتل شاب في ميسوري

سسينسيناتي، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- فتحت السلطات الأمريكية تحقيقاً في ظروف مقتل رجل أسود برصاصة في الرأس، أطلقها شرطي أبيض، نتيجة "مشادة" بينهما، خلال مطاردة على أحد الطرق بمدينة "سينسيناتي"، الأحد الماضي.

وكشفت محطة WKRC-TV الشريكة لشبكة CNN عن هوية القتيل، ويُدعى صمويل دوبوس، يبلغ من العمر 43 عاماً، وهو أب لـ13 طفلاً، وأظهر بحث في سجلات CNN أن الرجل سبق اعتقاله أكثر من 60 مرة لأسباب مختلفة.

وذكرت شرطة سينسيناتي أن الضابط "الأبيض"، مطلق النار يُدعى راي تنسنغ، لديه خبرة في العمل الأمني تمتد لنحو خمس سنوات، وانتقل للعمل ضمن شرطة جامعة سينسيناتي قبل أكثر من عام.

وبحسب مصادر الشرطة، فقد بدأت المطاردة في حوالي الساعة 6:30 من مساء الأحد، عندما شاهد الشرطي دوبوس يقود سيارته بدون لوحات معدنية أمامية، حيث طلب منه التوقف على جانب الطريق، إلا أنه استمر في قيادة سيارته لنحو ميل، قبل أن يتوقف.

واضافت المصادر أن تنسنغ سأل دوبوس عدة مرات عن رخصة القيادة الخاصة به، إلا أن الرجل بدلاً من ذلك قام بتقديم زجاجة خمرة إليه، وعندما طلب الشرطي منه الترجل من السيارة، بدأت مشادة بينهما.

وتابعت مصادر شرطة سينسيناتي، التي تتولى التحقيق في الواقعة، أن دوبوس قام بإعادة تشغيل سيارته محاولاً الفرار من الشرطي، فما كان من الأخير إلا أن أطلق رصاصة واحدة، استقرت في رأسه.

ولفتت المصادر إلى أن تنسنغ كان يضع كاميرا مثبته على جسده، كما أشارت إلى أنها تلقت شريطاً مصوراً من إحدى كاميرات المراقبة الخاصة بأحد المباني القريبة من مكان الواقعة.

نشر