مطلق النار في لويزيانا كان "مختلا" يتلقى العلاج ورفض طلبه لترخيص بحمل السلاح

مطلق النار في لويزيانا كان يتلقى علاجا من مرض عقلي

العالم
نُشر يوم الجمعة, 24 يوليو/تموز 2015; 08:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
تواجد للشرطة خارج مبنى مسرح غراند في لافييت بولاية لويزيانا بعد حادث إطلاق النار، 23 يوليو/ تموز 2015

تواجد للشرطة خارج مبنى مسرح غراند في لافييت بولاية لويزيانا بعد حادث إطلاق النار، 23 يوليو/ تموز 2015

(CNN)-- قال رئيس الشرطة في مقاطعة روسيل بألاباما، هيث تايلور، بأن منفذ إطلاق النار في صالة السينما في لافييت، جون راسيل هاوزر، كان يتلقى علاجا من مرض عقلي بين عامي 2008 و 2009، وقال مكتب رئيس الشرطة بأنه رفض طلبا لهاوزر لتصريح بحمل السلاح في عام 2006 لأن لديه ماض في الاعتقال بجريمة حريق.

وقال رئيس شرطة لافاييت جيم كرافت، بأن مبنى السينما كان يضم نحو 300 شخص وقت وقوع الحادث، وأن 25 تذكرة بيعت لحضور الفيلم الذي يعرض في الصالة التي وقع فيها إطلاق النار، وأدى إلى مقتل امرأتين وإصابة 9 آخرين بجروح، مشيرا إلى أنه تم استجواب 116 شخصا ممن كانوا في المبنى في تلك اللحظة.

وفيما كان المشاهدون يتابعون فيلم الكوميدي "Trainwreck," قام روسيل هاوزر بالوقوف وأطلق نحو 13 طلقة، وفيما بدا بالتدافع خارج المسرح، انضم إليهم وتوجه إلى الخارج، ويبدو أنه كان يريد الوصول إلى سيارته الزرقاء من نوع لينكولن كونتيننتال موديل 1995.

بعد ذلك لاحظ صافرات الإنذار لسيارات الشرطة تقترب من المسرح فعاد أدراجه إلى الداخل وقتل نفسه بمسدس كاليبر 40.

المدينة والمقاطعة والولاية ما تزال تبحث عن إجابات "لماذا جاء إلى هنا؟ ولماذا فعل ذلك؟، ويقول ميشيل إدمونسون رئيس الشرطة في لويزيانا "نحن لا نعلم ذلك." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مطلق النار في لويزيانا كان مختلا يتلقى العلاج ورفض طلبه لترخيص بحمل السلاح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}