الجيش الأمريكي: مقتل أبوخليل السوداني القيادي بتنظيم القاعدة بغارة في أفغانستان

أمريكا: مقتل أبوخليل السوداني القيادي بالقاعدة

العالم
نُشر يوم الجمعة, 24 يوليو/تموز 2015; 02:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
الجيش الأمريكي: مقتل أبوخليل السوداني القيادي بتنظيم القاعدة بغارة في أفغانستان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، عن مقتل أبوخليل السوداني، أحد قادة العمليات بتنظيم القاعدة، وذلك في غارة في أفغانستان.

ويعتبر السوداني، قائد العمليات الانتحارية والتفجيرية في التنظيم في الوقت الذي يوصف بأن له منصبا رفيعا في مجلس الشورى التابع للتنظيم، وهم مجموعة من كبار عناصر التنظيم ممن توكل إليهم مهمة تقديم المشورة لزعيم التنظيم، أيمن الظواهري.

وعلق وزير الدفاع الأمريكي، اشتون كارتر على هذه الانباء قائلا: "هذه العملية تلقي بالضوء على أعمال الجنرال كامبل وكل العناصر بقواتنا في أفغانستان في مجابهة تنظيم القاعدة، وسنستمر في مجابهة المتشددين الداعين للعنف في المنطقة وحول العالم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الأمريكي: مقتل أبوخليل السوداني القيادي بتنظيم القاعدة بغارة في أفغانستان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}