نيجيريا.. 14 قتيلاً و47 جريحاً بتفجير "انتحارية مختلة" وسط سوق شعبية

العالم
نشر
نيجيريا.. 14 قتيلاً و47 جريحاً بتفجير "انتحارية مختلة" وسط سوق شعبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أوقع هجوم انتحاري نفذته امرأة وسط شوق شعبية مفتوحة في شمال شرق نيجيريا الأحد، 14 قتيلاً على الأقل، بالإضافة إلى جرح أكثر من 47 آخرين، بينهم عدد من المصابين في حالة خطيرة.

وتوقعت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ ومصادر طبية وشهود عيان ارتفاع عدد ضحايا الهجوم، الذي وقع في مدينة "داماتورو"، ضمن ولاية "يوبي"، التي سبق للسلطات النيجيرية أن أعلنت "تطهيرها" من مسلحي جماعة "بوكو حرام."

وأشارت المصادر إلى أن المرأة الانتحارية قامت بتفجيرها عند مدخل السوق، بينما كان الناس يتوافدون على المنطقة الواقعة ضمن المركز التجاري للمدينة.

وقال عدد من شهود العيان في موقع الانفجار إنهم عثروا على أشلاء منفذة الهجوم، وتم التعرف على شخصيتها، وهي امرأة محلية معروفة لدى سكان المنطقة بأنها تعاني من اضطرابات عقلية.

وحاولت CNN مراراً الحصول على تعليق رسمي من جانب مسؤولي الشرطة بشأن هوية المرأة الانتحارية، إلا أنها لم تتلق رداً على اتصالاتها المتكررة.

ولم تعلن أي جهة، حتى اللحظة، مسؤوليتها عن الهجوم، فيما شهدت المنطقة في السابق عدداً من الهجمات المماثلة، تبنتها جماعة "بوكو حرام" المتشددة، التي أعلنت ولاءها لتنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش."

نشر