أوباما ساخراً: سبب زيارتي لكينيا ليس البحث عن شهادة ميلادي

أوباما: سبب زيارتي لكينيا ليس البحث عن شهادة ميلادي

العالم
آخر تحديث الأحد, 26 يوليو/تموز 2015; 04:43 (GMT +0400).
أوباما ساخراً: سبب زيارتي لكينيا ليس البحث عن شهادة ميلادي

نيروبي، كينيا (CNN)-- سخر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في زيارته لكينيا، السبت، بنكتة عن "نظرية المؤامرة الشهيرة" التي طاردته منذ لحظة توليه منصبه في 2008، لاعتقاد مجموعة يسمون أنفسهم بـ “Birthers" أن أوباما، غير مؤهل ليكون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية لأنه مولود خارج أمريكا.

وضحك اوباما بينما كان يلقي نخبا في مأدبة عشاء رسمية أقامها نظيره الكيني، الرئيس أوهورو كينياتا، خلال زيارته إلى كينيا مسقط رأس والده، قائلا: "أظن أن بعض نقادي الأمريكيين يشُكّون بعودتي إلى كينيا للبحث عن شهادة ميلادي.. سأطمنهم، هذا ليس السبب."

وقد بدأت مجموعة “Birthers” خلال موسم انتخابات عام 2008، واستمرت طوال فترة أوباما الأولى في منصبه، حتى أصدر شهادة ميلاد كاملة في عام 2011 تبين أنه ولد في هاواي. منذ ذلك الحين وأوباما يسخر من "نظرية المؤامرة" هذه.

وقد تصدر دونالد ترامب، أكبر المشككين في محل ميلاد أوباما، عناوين الصحف في مطلع هذا الشهر عندما صرح لـCNN أنه لا يزال غير مقتنع تماما بحقيقة ولادة أوباما في أمريكا، مضيفا: "لا أعرف.. أنا حقا لا أعرف."

تعتبر زيارة أوباما لكينيا أول رحلة له بعد تولي منصبه الرئاسي، حيث كان قد زار كينيا في وقت سابق في ثلاث مناسبات أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما ساخراً: سبب زيارتي لكينيا ليس البحث عن شهادة ميلادي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}