أمريكا.. "وعود" بالعفو عن "الجاسوس" الإسرائيلي بولارد وإطلاق سراحه في نوفمبر

العالم
نشر
أمريكا.. "وعود" بالعفو عن "الجاسوس" الإسرائيلي بولارد وإطلاق سراحه في نوفمبر

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أكدت مصادر متطابقة في الولايات المتحدة وإسرائيل أن السلطات الأمريكية "وعدت" بمنح "الجاسوس" الإسرائيلي، جوناثان بولارد، "عفواً مشروطاً"، على أن يتم إطلاق سراحه بعد نحو أربعة شهور.

وبينما أعلن محامي بولارد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم موعداً للإفراج عن موكله، المدان بتهمة "التجسس" في الولايات المتحدة، ذكرت وزيرة العدل الإسرائيلية، أييليت شاكيد، أن بولارد سيتم إطلاق سراحه ربما قبل ذلك الموعد.

وكتبت شاكيد، وهي عضو في حزب "البيت اليهودي" اليميني، في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، نقلاً عن "لجنة العفو" في الولايات المتحدة الثلاثاء، أن "بولارد سيُطلق سراحه الجمعة 20 نوفمبر"، دون تفاصيل.

ومن شأن إطلاق سراح بولارد، بعد 30 عاماً من إلقاء القبض عليه، أن يساعد في تخفيف حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والذي تزايد مؤخراً على خلفية الاتفاق النووي الإيراني، الذي يحظى بدعم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بينما يعارضه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بشدة.

وكان مسؤول أمريكي قد أكد لـCNN في وقت سابق أن هناك توجه لإطلاق سراح "الجاسوس" الإسرائيلي، فيما قال مسؤول آخر إن خطوة كهذه ليس لها علاقة بالاتفاق النووي الإيراني، وإنما نظراً لأن بولارد أصبح تنطبق عليه بنود إطلاق السراح المشروط.

نشر