الشرطة البريطانية تعتقل امرأة للاشتباه باعتزامها السفر إلى سوريا مع أطفالها

توقيف بريطانية للاشتباه باعتزامها السفر إلى سوريا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 06:50 (GMT +0400).
توقيف بريطانية للاشتباه باعتزامها السفر إلى سوريا

لندن، بريطانيا (CNN)- ألقت الشرطة البريطانية القبض على امرأة في الثلاثين من عمرها، للاشتباه في أنها كانت تعتزم السفر إلى سوريا مع ثلاثة من أطفالها، للمشاركة في "أعمال إرهابية" في الدولة العربية التي تشهد اضطرابات واسعة.

وذكرت شرطة "ويست ميدلاندز" بالمملكة المتحدة، في بيان، أن الأم الشابة، من منطقة "ليسيستر"، تم توقيفها في مطار "برمنغهام"، من قبل ضباط وحدة مكافحة الإرهاب، في حوالي الساعة 9:40 من صباح الأربعاء 29 يوليو/ تموز الجاري.

ولفت البيان إلى أن الشرطة قامت بتفتيش منزل المرأة، ومنزل آخر يُعتقد أن لها علاقة به، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت عمليات التفتيش أسفرت عن العثور على ما يمكن أن يعزز الاشتباه في المرأة.

وأضاف البيان أن المرأة كان برفقتها ثلاثة أطفال أثناء محاولتها السفر، لاقتاً إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل مع شركائها من الهيئات الحكومية الأخرى للتأكد من أن الأطفال تم نقلهم إلى مكان آمن.

وجرى اعتقال المرأة بموجب الجزء الخامس من قانون الإرهاب، وهو ما يعني أن الشرطة أمامها 36 ساعة لاستجواب المشتبه بها، قبل أن تقوم بتوجيه أي اتهامات إليها أو إطلاق سراحها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الشرطة البريطانية تعتقل امرأة للاشتباه باعتزامها السفر إلى سوريا مع أطفالها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}