الناطق باسم حركة طالبان يؤكد وفاة زعيم الحركة الملا محمد عمر

البيت الأبيض يدعم "مصداقية" تقارير وفاة الملا عمر

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 10:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:18 (GMT +0400).
البيت الأبيض يدعم "مصداقية" تقارير وفاة الملا عمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد الناطق باسم حركة طالبان ظبي الله مجاهد، الخميس، مقتل قائد الحركة الملا محمد عمر، ووصف في بيان باللغة البشتونية الملا عمر بأنه "أمير المؤمنين السابق."​

ولم تتمكن إدارة إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حتى الأربعاء، تأكيد أو نفي صحة التقارير عن وفاة زعيم حركة "طالبان"، الملا محمد عمر، فقد أعلن البيت الأبيض عن دعمه لـ"مصداقية" تلك التقارير، التي أكدتها الحكومة الأفغانية رسمياً.

وقال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، إريك شولتز، خلال إيجازه اليومي الأربعاء، إن الإدارة لديها اعتقاد قوي بأن التقارير عن وفاة زعيم الحركة الإسلامية المتشددة، "تبدو ذات مصداقية"، وأضاف أن أجهزة الاستخبارات تعمل على التأكد من تلك التقارير.

وأكد مكتب الرئيس الأفغاني، أشرف غني، ومسؤولون استخباراتيون في الدولة الآسيوية المضطربة، أن الملا محمد عمر توفى قبل نحو 28 شهراً، في أبريل/ نيسان من العام 2013، في إحدى المستشفيات بمدينة كراتشي الباكستانية، إثر إصابته بمرض "غير معروف."

وفيما لم يصدر أي تعليق، حتى اللحظة، من جانب حركة "طالبان"، التي كانت تتولى السلطة في أفغانستان، قبل أن يطيح بها الغزو الأمريكي للدولة الآسيوية، بشأن التقارير عن وفاة الملا عمر، فقد رجحت مصادر أفغانية أن تصدر الحركة بياناً بهذا الشأن في غضون الساعات القليلة المقبلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الناطق باسم حركة طالبان يؤكد وفاة زعيم الحركة الملا محمد عمر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}