زعيم طالبان الجديد يتوعد بمواصلة السعي لتطبيق الشريعة في أفغانستان بأول رسالة صوتية

العالم
نشر
زعيم طالبان الجديد يتوعد بمواصلة السعي لتطبيق الشريعة في أفغانستان بأول رسالة صوتية

كابول، أفغانستان (CNN)- في أول رسالة منسوبة إليه، بعد إعلان اختياره زعيماً لحركة "طالبان"، توعد الملا أختر محمد منصور بمواصلة سعي الحركة المتشددة للعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في أفغانستان.

وقال الملا منصور: "عندما نسمع عن إجراءات مختلفة، بما فيها ما يتعلق بعملية السلام، فإن كل ذلك يأتي في إطار حملة دعائية يشنها أعداؤنا (الحكومة الأفغانية ومن يدعمها).. فقط من أجل إضعاف جهادنا، ولكننا لن نعر اهتماماً لكل ذلك."

جاء الكشف عن الرسالة الصوتية المنسوبة لزعيم طالبان السبت، بعد ساعات على إعلان توليه زعامة حركة طالبان، خلفاُ للملا محمد عمر، الذي أكدت الحركة وفاته، بعدما كشفت تقارير استخباراتية أنه ربما توفى قبل أكثر من عامين.

وأجرت الحكومة الأفغانية جولة من محادثات السلام المباشرة مع ممثلين لحركة طالبان للمرة الأولى في يوليو/ تموز الماضي، وكان من المقرر عقد جولة أخرى، في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، أواخر نفس الشهر، إلا أنها أرجئت بعد الإعلان عن وفاة الملا عمر.

وأعلنت حركة طالبان، أواخر الأسبوع الماضي، اختيار الملا أختر محمد منصور، الذي شغل عدداً من المناصب القيادية في الحركة، حتى منصب نائب رئيس الحركة في أفغانستان منذ عام 2010، زعيماً للحركة خلفاً للملا عمر، الذي كان أنصاره يلقبوه بـ"أمير المؤمنين."

نشر