تحطم طائرة خاصة سعودية تعود لأسرة بن لادن في بريطانيا.. ومعلومات أولية أن على متنها 3 مسافرين بالإضافة إلى قائد الطائرة.

تحطم طائرة خاصة سعودية في بريطانيا

العالم
نُشر يوم السبت, 01 اغسطس/آب 2015; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
تحطم طائرة خاصة سعودية تعود لأسرة بن لادن في بريطانيا.. ومعلومات أولية أن على متنها 3 مسافرين بالإضافة إلى قائد الطائرة.

صورة أرشيفية لطائرة خاصة من صنع شركة امبراير ذات الشركة المصنعة لطائرة 505 فانوم 300

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تحطمت طائرة خاصة من طراز "امبراير 505 فانوم 300" تعود سجلات تسجيلها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في حادث في مطار بلاكبوش في بريطانيا، حيث كان على متنها ثلاثة مسافرين بالإضافة إلى قائد الطائرة.

ونشرت السفارة السعودية في بريطانيا، بيانا جاء فيه: "قدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا، تعازيه لأبناء المرحوم محمد بن لادن وأرحامهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا في المصاب الجلل الذي منيت به إثر تحطم الطائرة المقلة لأفراد الأسرة.."

وبحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء السعودية الرسمية فإن الطائرة مسجلة بالمملكة تحت رمز "HZIBN" وأن مكتب تحقيقات الطيران بالسعودية تلقى، الجمعة، بلاغاً من مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني (AAIB) يفيد بوقوع حادث تحطم طائرة خاصة مسجلة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف التقرير: "نظراً لوقوع الحادثة على الأراضي البريطانية وبحسب اللوائح التنفيذية للمكتب فقد عين المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي ممثلاً معتمداً عن المكتب للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني لتوفير الدعم والمعلومات اللازمة لإجراءات التحقيق للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة."

وأفاد الكشي بحسب تقرير الوكالة: "أن كامل صلاحية التحقيق في الحادثة هي من مسؤوليات مكتب تحقيقات الطيران البريطاني."

ولم يقدم تقرير الوكالة أي معلومات إضافية عن أسماء المسافرين أو تفاصيل وقوع الحادث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحطم طائرة خاصة سعودية تعود لأسرة بن لادن في بريطانيا.. ومعلومات أولية أن على متنها 3 مسافرين بالإضافة إلى قائد الطائرة.","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}