قيادي بشبكة حقاني يؤكد لـCNN وفاة جلال الدين مؤسس الشبكة قبل عام ودفنه في خوست بأفغانستان

مصدر بحقاني يؤكد لـCNN وفاة جلال الدين مؤسس الشبكة

العالم
آخر تحديث السبت, 01 اغسطس/آب 2015; 11:34 (GMT +0400).
قيادي بشبكة حقاني يؤكد لـCNN وفاة جلال الدين مؤسس الشبكة قبل عام ودفنه في خوست بأفغانستان

خوست، أفغانستان (CNN)—قال أسدالله القيادي بشبكة حقاني في مقابلة مع CNN إن جلال الدين حقاني مؤسس الشبكة توفي قبل عام إثر مرض مزمن حيث دفن في إقليم خوست في أفغانستان.

من جهتها لم تصدر عائلة حقاني أي بيانات حول هذه التصريحات التي ـاتي لأول مرة من مسؤولين بشبكة حقاني بعد أشهر مضت على تكهنات حول إصابة ووفاة جلال الدين.

ويشار إلى أن شبكة حقاني المرتبطة بتنظيم القاعدة، أدرجت على قوائم الإرهاب من قبل واشنطن في العام 2012، وذلك بعد عقود على عمليات خطف وتفجيرات انتحارية ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادي بشبكة حقاني يؤكد لـCNN وفاة جلال الدين مؤسس الشبكة قبل عام ودفنه في خوست بأفغانستان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}