رئيس مفاوضي طالبان في قطر يستقيل إثر وجود خلافات داخل الحركة

رئيس مفاوضي طالبان في قطر يستقيل

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 04 اغسطس/آب 2015; 06:35 (GMT +0400).
رئيس مفاوضي طالبان في قطر يستقيل إثر وجود خلافات داخل الحركة

زعيم طالبان الجديد الملا منصور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن سيد محمد طيب آغا، رئيس مفاوضي حركة طالبان والمتواجد في قطر، عن استقالته مرجعا ذلك لوجود خلافات داخل الحركة، وذلك بعد إعلان الملا منصور زعيما للحركة خلفا للملا عمر.

وقال آغا في بيان: "إن هناك جهودا تبذل في الوقت الحالي مع الجهات القلقة في الحركة، وفي الوضع الجدلي الحالي أعلن أنني لا أدعم أي طرف."

ويشار إلى أن الخلافات تأتي من قبل جماعات تؤيد تولي أفراد من عائلة الملا عمر زعامة التنظيم متهمين الملا منصور على أنه اخذ الزعامة بالقوة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس مفاوضي طالبان في قطر يستقيل إثر وجود خلافات داخل الحركة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}