الكسكس باللحم يتسبّب في تسمّم 104 جزائري خلال حفل زفاف

العالم
نشر
الكسكس باللحم يتسبّب في تسمّم 104 جزائري خلال حفل زفاف

الجزائر (CNN)— أصيب 104 شخص على الأقل بتسمم غذائي في حفل زفاف بالجزائر، بسبب طبق الكسكس باللحم الذي تناولوه، وقد تم نقل الحالات جميعها إلى المستشفى لتلقي العلاجات في الفترة ما بين الاثنين والأربعاء من هذا الأسبوع.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الفرح الذي رافق حفل الزفاف الذي أقيم ببلدية سريانة ولاية باتنة، ليلة الاثنين، انتهى إلى مرض بالنسبة للكثير من الحاضرين، إذ تم نقل 59 شخصًا إلى العيادة المتعددة الخدمات بمدينة سريانة إثر إصابتهم بأعراض الحمى والقيء وأوجاع في البطن، وبعدها تم نقل 45 شخصًا آخر، ظهرت عليهم الأعراض نفسها إلى مصلحة الأمراض المعدية بالمركز الاستشفائي الجامعي بباتنة.

وأكد رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان، عبد الحفيظ صدوق، أن جميع المصابين البالغين من العمر ما بين 32 و45 سنة، غادروا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، مؤكدًا أن الكسكس باللحم هو سبب هذا التسمم.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها جزائريون بتسمم في حفل زفاف، بل تم تسجيل الكثير من الحالات المماثلة، منها ما وقع عام 2012 في بلدية المناور بولاية معسكر، عندما نُقل مئة شخص إلى المشفى على وجه السرعة، حيث أجريت لهم عمليات لغسل المعدة والأمعاء، كما تسمم العام الماضي بالولاية نفسها، أربعين شخصًا بسبب تناولهم دجاجًا فاسدًا.

نشر