موقع للوظيفة العمومية بالمغرب يُلغي مباريات تخصّ التعليم والوزارة المعنية تنفي

موقع للوظيفة العمومية يُلغي مباريات تخصّ التعليم

العالم
آخر تحديث الأحد, 09 اغسطس/آب 2015; 12:59 (GMT +0400).
موقع للوظيفة العمومية بالمغرب يُلغي مباريات تخصّ التعليم والوزارة المعنية تنفي

الرباط، المغرب (CNN)— عرف قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني بالمغرب ارتباكًا واضحًا فيما يخصّ الإعلان عن مبارايات لنيل شهادة التأهيل التربوي التي تسمح لأصحابها باجتياز امتحانات التوظيف، إذ أعلن الموقع الرسمي للوظيفة العمومية بالمغرب عن إلغاء ثلاث مباريات مخصّصة لهذا الغرض، بينما خرجت الصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطنية بخبر ينفي الإلغاء.

فقد فوجئ الكثير من المغاربة، خاصة منهم من رغب في اجتياز ثلاث مباريات لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، اليوم السبت، بإعلان موقع الوظيفة العمومية عن إلغائها، وذلك بعدما نشر قبل ثلاثة أيام، إعلانًا يؤكد فتح المباريات أمام من يستوفون الشروط، لانتقاء واختيار 10 آلاف مغربي ومغربية لأجل التكوين الذي سيتيح لهم اجتياز مباريات التوظيف.

غير أن الصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على فيسبوك، خرجت قبل ساعات قليلة لتنفي خبر الإلغاء، إذ كتبت:" مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ، لم تلغ كما يروج لذلك، بل ستجرى في موعدها المحدد يومي 12و 13 شتنبر"أيلول" 2015 كما سبق وأن أعلن عن ذلك وفق بلاغ الوزارة والمذكرة الوزارية اللذين تم نشرهما بموقع الوزارة".

البلاغ السابق للوزارة جاء فيه أن المباريات الثلاث تفتح في وجه المترشحين غير الموظفين وتشمل مسلك تأهيل أساتذة التعليم الأولي والتعليم الابتدائي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.

وكان خريجو المراكز المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يوظفون تقريبًا بشكل مباشر بعد إنهائهم لمدة تكوينهم، غير أن وزارة التربية الوطنية أنهت هذا العام هذه الإمكانية، إذ أعلنت قبل أيّام أن اختتام التكوين لم يعد يخوّل سوى اجتياز مباريات، هي من ستحدد لوحدها الأساتذة الذين سيعملون في قطاع التدريس الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"موقع للوظيفة العمومية بالمغرب يُلغي مباريات تخصّ التعليم والوزارة المعنية تنفي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}