إصابة 10 إثر هجوم على مركز شرطة في إسطنبول.. وأنباء تركية عن 400 قتيل من "العمال الكردستاني" في الغارات الجوية

العالم
نشر
إصابة 10 إثر هجوم على مركز شرطة في إسطنبول.. وأنباء تركية عن 400 قتيل من "العمال الكردستاني" في الغارات الجوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات التركية إصابة 10 أشخاص في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، على مركز للشرطة في إسطنبول.  

وأفاد بيان لمديرية أمن مدينة إسطنبول، صباح الاثنين، أن الهجوم، الذي وقع منتصف ليل الأحد-الاثنين، استهدف، مركزا للشرطة في منطقة "سلطان بيلي" بالمدينة، وتم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري.

وأضاف البيان أن الانفجار أوقع 10 جرحى، بينهم 7 مدنيين و3 شرطيين، مشيرا إلى أن منفذ الهجوم الذي كان يقود السيارة لقي مصرعه، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وتسبب الهجوم في انهيار جزئي في المبنى المؤلف من 3 طوابق، نتيجة الحريق الناجم عن الهجوم، إضافة إلى تضرر بعض المنازل والسيارات القريبة من المكان.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة "الأناضول"، نقلا عن مصادر عسكرية، أن الجيش التركي قتل 390 عنصرا من حزب العمال الكردستاني، وأصاب 400، خلال الغارات الجوية التي نفذها ضد مواقع الحزب شمال العراق، بين 7 يوليو/ تموز الماضي و9 أغسطس/ آب الحالي.

وأضافت أن الهجمات التي نفذها عناصر حزب العمال الكردستاني، في الفترة نفسها، أسفرت عن مقتل 26 عنصرا من الجيش والشرطة.

وشهدت إسطنبول، الأحد، مظاهرة لأكراد تركيا طالبوا فيها بالسلام، وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "سلام" و"حرية" بعدة لغات.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن، أواخر يوليو/ تموز الماضي، عن بدء عمليات عسكرية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في العراق، وتنظيم "داعش" في سوريا.

نشر