رغم العداء بين أنقرة والـYPG.. محلل لـCNN: أمريكا لن تتخلى عن دعمهم فهم أكثر قوة فاعلة في حرب داعش

محلل لـCNN: أمريكا لن تتخلى عن دعم الـYPG

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 03:52 (GMT +0400).
رغم العداء بين أنقرة والـYPG.. محلل لـCNN: أمريكا لن تتخلى عن دعمهم فهم أكثر قوة فاعلة في حرب داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال هنري باركي، المحلل السياسي بمركز ويلسون للدراسات، إن موقف أمريكا من وحدات حماية الشعب الكردية أو ما يُعرف بـ"YPG" لن يتغير رغم العداء بينها وبين الحكومة التركية التي فتحت مؤخرا قاعدة انغرليك الجوية للمقاتلات الأمريكية المشاركة بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأوضح باركي في مقابلة حصرية مع CNN: "القوة الوحيدة التي كانت مؤثرة في القتال ضد تنظيم داعش في سوريا كانت قوات الـYPG الكردية، ومن غير المرجح أن تتوقف الولايات المتحدة الأمريكية عن الوقوف إلى جانبهم أو تتخلى عن التحالف معهم خلال الحرب ضد التنظيم."

وفي سياق متصل كشف مسؤولون أمريكيون أن واشنطن بصدد إرسال مروحيات عسكرية إلى جنوب تركيا تهدف إلى رفع كفاءة العمليات العسكرية التي تشن ضد مواقع وعناصر داعش، موضحين أنها ستكون جزءا من الاستعدادات للتعامل مع مواقف مثل سقوط مقاتلة أمريكية داخل الأراضي السورية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رغم العداء بين أنقرة والـYPG.. محلل لـCNN: أمريكا لن تتخلى عن دعمهم فهم أكثر قوة فاعلة في حرب داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}