الصين.. انفجارات "تيانجين" تحصد 112 قتيلا حتى اللحظة و95 شخصا لا زالوا مفقودين

انفجارات "تيانجين" تحصد 104 قتلى حتى اللحظة

العالم
آخر تحديث الأحد, 16 اغسطس/آب 2015; 08:13 (GMT +0400).
الصين.. انفجارات "تيانجين" تحصد 112 قتيلا حتى اللحظة و95 شخصا لا زالوا مفقودين

تيانجين، الصين (CNN)- أعلنت السلطات الرسمية في الصين السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجارات التي شدتها مدينة "تيانجين" الأربعاء الماضي، إلى 112 قتلى حتى اللحظة، فيما أعربت مصادر حكومية عن قلقها إزاء حدوث ما وصفتها بـ"كوارث ثانوية،" في الوقت الذي لا يزال هناك 95 شخصا في عداد المفودين.

وتجددت الانفجارات في المدينة الواقعة في شمال الصين السبت، في نفس موقع انفجارات الأسبوع الماضي، التي وقعت في مستودع للمواد الكيميائية، يُعتقد أنه كان يحتوي على مئات الأطنان من المواد الخطيرة، مما تسبب تفاقم الأضرار الناجمة عن الكارثة.

وبحسب وكالة "شينخوا" الرسمية، فقد سُمع أصوات عدة انفجارات، كما شوهد دخان كثيف يتصاعد من موقع الحادث، ولفتت إلى أن المستودع يتبع شركة "روي هان لوجيستكس"، وهي شركة لديها تصريح حكومي بتخزين مواد كيميائية خطيرة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن السلطات قامت بإجلاء الأشخاص المتواجدين ضمن ثلاثة كيلومترات من الموقع، كما ذكرت صحيفة "بكين نيوز"، نقلاً عن الشرطة المحلية، كما أكد مراسل CNN وجود ملجأ كوارث على الأقل بنطاق موقع الإخلاء الجديد.

كما لفتت الوكالة الرسمية إلى أن المحققين يعتقدون أن المستودع، الذي وقعت به الانفجارات، كان يحتوي على كمية كبيرة من مادة "سينانيد الصوديوم"، إلا أن نائب رئيس مكتب تيانجين لأمن العمل، قاو هواي يون، قال إن "هناك حاجة لمزيد من التأكيد."

وبينما قالت "شينخوا" إنه "تم اتخاذ إجراءات لمنع حدوث كوارث ثانوية"، منها إرسال فريق لتحديد وقياس المنطقة الملوثة ومنع انتشارها في مياه الصرف، فقد ذكرت أنه من المحتمل وجود مواد خطيرة أخرى، مثل "نترات البوتاسيوم"، و"نترات الأمونيوم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصين.. انفجارات تيانجين تحصد 112 قتيلا حتى اللحظة و95 شخصا لا زالوا مفقودين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}