زعيم "بوكو حرام" ينفي مقتله برسالة صوتية وقعها بمنصب "والي ولاية غرب أفريقيا"

زعيم "بوكو حرام" ينفي مقتله برسالة صوتية"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 اغسطس/آب 2015; 01:54 (GMT +0400).
زعيم "بوكو حرام" ينفي مقتله برسالة صوتية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تداولت مواقع تابعة للجماعات المتشددة رسالة صوتية الأحد، منسوبة لزعيم جماعة "بوكو حرام"، أبي بكر الشكوي، نفى من خلالها التقارير التي تحدثت مؤخراً عن مقتله أو تدهور حالته الصحية.

ولم يظهر زعيم الجماعة الإسلامية المتشددة في الرسالة المنسوبة إليه، والتي حملت عنوان: "كلمة صوتية للشيخ المجاهد أبي بكر الشكوي، والي ولاية غرب أفريقيا"، وهو الاسم الجديد للحركة بعد إعلان مبايعتها لتنظيم "الدولة الإسلامية."

وفيما لم يمكن لـCNN التأكد من مصداقية التسجيل الصوتي بصورة مستقلة، فقد ذكر موقع "سايت" أن الصوت الذي يتحدث فيه صاحب الرسالة بلغة "الهاوسا"، يشبه إلى حد كبير الصوت الذي تحدث به الشكوي، في رسائل سابقة.

يُذكر أن السلطات النيجيرية أعلنت عدة مرات مقتل الشكوي، إلا أنه لم يصدر تأكيد رسمي من الجيش، قبل الخميس الماضي، وكانت الجماعة المتشددة ترد على مزاعم مقتل زعيمها في كل مرة بنشر فيديوهات دعائية تظهره على قيد الحياة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زعيم بوكو حرام ينفي مقتله برسالة صوتية وقعها بمنصب والي ولاية غرب أفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}