بانكوك: مكافأة مالية لمن يساعد في اعتقال مشتبه بهم في تفجير الضريح الهندوسي

الضريح الهندوسي في بانكوك يفتح أبوابه مجددا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 اغسطس/آب 2015; 06:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 04:05 (GMT +0400).
الضريح الهندوسي في بانكوك يفتح أبوابه مجددا بعد انفجار أدى إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى

بانكوك، تايلند (CNN)— قال متحدث باسم الشرطة في بانكوك إنها ستعرض مكافأة مالية قيمتها ما يقارب 28 ألف دولار لأي شخص يقدم معلومات تساعد في اعتقال مشتبه بهم في تفجير ضريح هندوسي.

وأضافت الشرطة التايلندية أن المشتبه به في تفجير الضريح الهندوسي في العاصمة بانكوك له شركاء، إذ كشفت كاميرات المراقبة أن شخصين على الأقل ساعدا المشتبه به في الهجوم الذي أدى إلى سقوط 20 قتيلا وأكثر من مائة جريح.

وتبحث السلطات التايلندية عن شخص ظهر على كاميرات المراقبة يرتدي قميصا أصفر اللون، ونظارات سوداء، وضع حقيبة ظهر تحت مقعد في المعبد، ومن ثم تركها واختفى قبل دقائق من الانفجار.

من جهته قال متحدث باسم الحكومة التايلاندية لـCNN إن من بين الجرحى المصابين بالانفجار أشخاص أجانب، دون توضيح هوياتهم أو البلدان التي يحملون جنسيتها، في الوقت الذي بين فيه أن من بين الجرحى سياح صينيون، لافتا إلى ان هناك رجلا يشتبه بصلته في هذه العملية شوهد عبر كاميرات المراقبة، وأن البحثث جار عنه.

وكان مراسل CNN كوشا اولان قد أورد أن الانفجار وقع بالقرب من معبد اروان الهندوسي ويعتقد أنه كان يستهدفه.

وبين أولان إنه قام بإحصاء ما لا يقل عن ستة جثث لافتا إلى أن الشرطة في المنطقة قالت للمتواجدين في المنطقة أن عليهم الابتعاد عن الموقع لأنه غير آمن وأن هناك احتمال وجود قنبلة أخرى.

من جهتها لم تعلن السلطات التايلندية فورا عن حصيلة الضحايا الذين سقطوا في الوقت الذي تتوافد فيه فرق الإسعاف والطوارئ على المنطقة.

ويذكر أن معبد إروان يعتبر مزارا للعديد من السياح لرؤية الطقوس المقامة داخله والذي يحتوي على تمثال مذهب للآلهة براهما عند الهندوس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بانكوك: مكافأة مالية لمن يساعد في اعتقال مشتبه بهم في تفجير الضريح الهندوسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}