أفغانستان.. 12 قتيلاً بينهم 3 أمريكيين و66 جريحاً بتفجير سيارة مفخخة في كابول

العالم
نشر
أفغانستان.. 12 قتيلاً بينهم 3 أمريكيين و66 جريحاً بتفجير سيارة مفخخة في كابول

كابول، أفغانستان (CNN)- لقي ما لا يقل عن 12 شخصاً، بينهم ثلاثة أمريكيين، مصرعهم نتيجة انفجار هائل بالعاصمة الأفغانية كابول السبت، أسفر عن سقوط أكثر من 66 جريحاً، وفق تقديرات رسمية أولية، وسط توقعات بارتفاع حصيلة القتلى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة، وحيد الله ماير، إن الانفجار، الذي يُرجح أنه نجم عن هجوم انتحاري، وقع بضاحية "ماكرورايان"، لافتاً إلى أن القتلى بينهم عدد من الأجانب وامرأة، بالإضافة إلى 6 نساء و5 أطفال بين الجرحى.

وفي وقت لاحق، أكد بيان لقوات التحالف في أفغانستان مقتل ثلاثة "متعاقدين مدنيين" أمريكيين، نتيجة الانفجار الذي وقع في كابول السبت، ولفت إلى أن أحد الأمريكيين لقي مصرعه في موقع الانفجار، بينما لفظ الآخران أنفاسهما متأثرين بإصابتهما.

يأتي الهجوم بعد أيام على التفجير الانتحاري الذي استهدف نقطة تفتيش عند مدخل مطار كابول الدولي باستخدام سيارة مفخخة، الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، وإصابة 15 آخرين، وهو الهجوم الذي تبنته حركة "طالبان."

وشهدت العاصمة الأفغانية موجة هجمات متزامنة في العاشر من أغسطس/ آب الجاري، بلغ عددها ثلاثة هجمات، أوقعت أكثر من 50 قتيلاً، بينهم 27 طالباً في أكاديمية أمنية، وجندي أمريكي، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجومين منها.

نشر