مصادر أمنية لـCNN: المسلح الذي حاول شن هجوم داخل قطار فرنسي مغربي الأصل

مصادر: المسلح الذي حاول شن هجوم بقطار فرنسي مغربي

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 22 اغسطس/آب 2015; 01:08 (GMT +0400).
مصادر أمنية لـCNN: المسلح الذي حاول شن هجوم داخل قطار فرنسي مغربي الأصل

صورة من ساحة محطة قطار ضمن التحقيقات في الهجوم على القطار الفرنسي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشفت مصادر أمنية أوروبية، السبت، أن المسلح الذي حاول تنفيذ هجوم داخل قطار سريع في رحلة بين بلجيكا وفرنسا من أصول مغربية.

وبينت المصادر في تصريحات لـCNN أن منفذ الهجوم الفاشل كان على رادار جهاز مكافحة الإرهاب في أوروبا وخصوصا في فرنسا منذ مدة.

وقال مصدر أمني أوروبي آخر إن الإشارات الأولية تظهر بأن المسلح متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على أن يتم تحديد مدى هذا التعاطف والصلة في مرحلة لاحقة من التحقيقات.

ويشار إلى أن محاولة الهجوم الذي كان سيؤدي إلى "مذبحة كبيرة" بحسب ما وصفه مسؤولون بجهاز مكافحة الإرهاب نظرا لكمية الذخيرة الكبيرة التي وجدت مع المسلح، أحبطها عنصران بالجيش الأمريكي أحدهما بسلاح الجو والآخر بالحرس الوطني الأمريكي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر أمنية لـCNN: المسلح الذي حاول شن هجوم داخل قطار فرنسي مغربي الأصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}