تفاصيل جديدة بـ"هجوم القطار الفرنسي".. المهاجم مغربي 26 عاماً وكان بحوزته عدة أسلحة

وزير داخلية فرنسا يكشف تفاصيل جديدة بهجوم القطار

العالم
آخر تحديث السبت, 22 اغسطس/آب 2015; 08:13 (GMT +0400).
تفاصيل جديدة بـ"هجوم" داخل قطار فرنسي.. المسلح كان بحوزته عدة أسلحة

باريس، فرنسا (CNN)- كشف وزير الداخلية الفرنسي، بيرنارد كاسينيوف، السبت، عن أن المسلح الذي حاول شن هجوم داخل قطار سريع في رحلة بين بلجيكا وفرنسا عاش في إسبانيا خلال العام 2014 ثم انتقل للعيش في بلجيكا في العام 2015.

وأضاف الوزير الفرنسي أن المسلح وإن صحت الأقوال التي أدلى بها للمحققين فهو من يحمل الجنسية المغربية ويبلغ من العمر 26 عاما، وقد أخطرت السلطات الإسبانية نظيرتها الفرنسية في فبراير/ شباط 2014 بعد انتقاله هناك.

 وألقى كاسينيوف الضوء على أن أحد المسافرين على متن القطار اعترض المسلح وصارعه قبل أن يتدخل شخصان أمريكيان ويثبتان المسلح على الأرض لحين الوصول إلى المحطة التالية، وأن أحد الأمريكيين أصيب بجروح نتيجة سكين كانت بحوزة المسلح في حين تعرض شخص فرنسي إلى جروح ناجمة عن طلق ناري.

وبين الوزير الفرنسي أن المسلح كان بحمل بندقية من طراز AK-47 الهجومية وتسع مخازن طلقات ومسدس وذخيرة من عيار تسعة ميليمترات إلى جانب سكين حادة تستخدم في فتح الصناديق.

ويشار إلى أن تصريح الوزير الفرنسي تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات البلجيكية عن فتح تحقيق خاص بها في هذه القضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تفاصيل جديدة بـهجوم القطار الفرنسي.. المهاجم مغربي 26 عاماً وكان بحوزته عدة أسلحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}