مصدر لـCNN: المسلح الذي حاول تنفيذ هجوم بقطار فرنسي معروف لدى الاستخبارات الفرنسية ويظهر أنه متعاطف مع داعش

مصدر: المسلح الذي حاول شن هجوم بقطار فرنسي معروف

العالم
آخر تحديث السبت, 22 اغسطس/آب 2015; 08:14 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: المسلح الذي حاول تنفيذ هجوم بقطار فرنسي معروف لدى الاستخبارات الفرنسية ويظهر أنه متعاطف مع داعش

باريس، فرنسا (CNN)—كشف مصدر أمني في تصريح لـCNN أن المسلح الذي حاول تنفيذ هجوم على قطار في طريقه بين بلجيكا وفرنسا، مساء الجمعة، معروف لدى الاستخبارات الفرنسية ويعتقد بأنه متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وبين المصدر إلى أن اسم منفذ الهجوم لم يتم الكشف عنه لإتمام عمليات التحقيق حيث ستحدد صلته بتنظيم داعش لاحقا.

ولفت المصدر إلى أن المسلح كان يحمل كمية كبيرة من الذخيرة، إلى جانب سلاح حاد، لافتا إلى أن عنصرين بالجيش الأمريكي منعا وقوع مذبحة على متن القطار.

وقال انتوني سادلر الذي كان برفقة عنصري الجيش الأمريكي على متن القطار، إن عنصري الجيش هما سبينسر ستون من سلاح الجو الأمريكي إلى جانب أليك سكارلاتوس من الحرس الوطني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: المسلح الذي حاول تنفيذ هجوم بقطار فرنسي معروف لدى الاستخبارات الفرنسية ويظهر أنه متعاطف مع داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}