بالفيديو.. إفشال محاولة شن هجوم بقطار فرنسي.. ومصادر لـCNN: المسلح له صلة على الأغلب مع مجموعة فرنسية تقاتل بصفوف داعش

مصادر لـCNN: المسلح له صلة على الأغلب مع داعش

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 23 اغسطس/آب 2015; 08:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
1:04

تمكن عنصران بالجيش الأمريكي من إيقاف مسلح حاول ارتكاب "مذبحة مروعة" على متن قطار بين بلجيكا وفرنسا بحسب تصريحات مسؤولين، ويظهر هذا الفيديو تلك اللحظات .

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤول أوروبي في تصريح لـCNN أن المحققين يشتبهون بكون المسلح الذي حاول تنفيذ هجوم على متن قطار فرنسي على صلة مع مجموعة فرنسية مقاتلة في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأضاف المصدر أن هذه المجموعة الفرنسية يعتقد أنها قامت بتوجيه سيد أحمد غلام الطالب الجزائري قبل أن يقبض عليه في باريس في أبريل/ نيسان 2015 بتهمة التخطيط لمهاجمة كنائس وأهداف أخرى.

وكانت صحيفة لوموند الفرنسية قد نشرت سابقا بأن مجموعة فرنسية مقاتلة بصفوف داعش تواصلت مع غلام عبر الانترنت ومن بين الأهداف التي تم مناقشتها هو هجوم على قطار ركاب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. إفشال محاولة شن هجوم بقطار فرنسي.. ومصادر لـCNN: المسلح له صلة على الأغلب مع مجموعة فرنسية تقاتل بصفوف داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}