من لم يمت غرقاً مات خنقاً.. العثور على 50 جثة بقارب يقل مئات المهاجرين في "المتوسط"

العثور على 50 جثة بقارب يقل مئات المهاجرين في "المتوسط"

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 08:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
العثور على 50 جثة بقارب يقل مئات المهاجرين في "المتوسط"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد مسؤولون في قوات خفر السواحل الإيطالية لـCNN الأربعاء، العثور على 50 جثة على الأقل داخل قارب كان يقل مئات المهاجرين، يُعتقد أنهم أفارقة، في طريقهم إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

وقالت إدارة خفر السواحل الإيطالية، التي تتولى تنسيق عمليات البحث وإنقاذ مئات المهاجرين الذين تتقطع بهم السبل في مياه المتوسط، إن سفينة تابعة لإدارة خفر السواحل السويدية تشارك في مهام وكالة الحدود الأوروبية، قامت بإنقاذ القارب.

وأكد المتحدث باسم الإدارة الإيطالية أن القارب كان على متنه 439 مهاجراً آخرين تم إنقاذهم، إلا أنه لم يفصح عن المكان الذي تم اقتيادهم إليه.

وفيما لم تتضح الأسباب التي أدت إلى موت أكثر من 50 مهاجراً، كانوا محاصرين في أحد الطوابق السفلية للقارب، حيث يُعتقد أنهم لقوا حتفهم خنقاً أو بالتسمم نتيجة استنشاق العوادم الناتجة عن محركات القارب.

ويبتلع البحر المتوسط عشرات المهاجرين بصورة شبه يومية، حيث يسعى الآلاف من سكان دول الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء إلى البحث عن "حياة أفضل" من خلال الهجرة إلى أوروبا، عبر رحلة محفوفة بالمخاطر، باستخدام قوارب متهالكة تحمل عادة أضعاف طاقتها الاستيعابية.

وبحسب وكالة الأمم المتحدة للاجئين، فإن ما يزيد على 1700 شخص لقوا مصرعهم أو فقدوا في مياه البحر المتوسط، منذ بداية العام 2015 الجاري، أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من لم يمت غرقاً مات خنقاً.. العثور على 50 جثة بقارب يقل مئات المهاجرين في المتوسط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}