وزارة الدفاع الأمريكية: تركيا تعلن رسميا مشاركتها في الحملة العسكرية ضد "داعش"

البنتاغون: تركيا تعلن مشاركتها في الحملة ضد "داعش"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 08:04 (GMT +0400).
البنتاغون: تركيا تعلن مشاركتها في الحملة ضد "داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا الثلاثاء التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن مشاركة تركيا في الحملة العسكرية الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهو ما يعبد الطريق أمام مزيد من العمل المشترك لصد توسع التنظيم المتشدد في العراق وسوريا.

يأتي هذا الاتفاق بعد يوم واحد من دعوة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لانتخابات جديدة ستعزز من سيطرة حزبه على البرلمان بدلا من اللجزء لتشكيل حكومة ائتلاف.

ومنذ إجراء الانتخابات التركية في يونيو/ حزيران الماضي، رفعت تركيا نسبة مشاركتها في الحرب على تنظيم داعش، وسمحت للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام قاعدة انغرليك العسكرية الأمريكية والموجودة على أراضيها، وهي الآن تنضم إلى الحملة العسكرية بشكل رسمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بيتر كوك، إن قرار تركيا بالمشاركة في إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة خطر داعش هو خطوة جيدة، ولطالما كانت واشنطن بانتظارها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة الدفاع الأمريكية: تركيا تعلن رسميا مشاركتها في الحملة العسكرية ضد داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}