روبرت مردوخ يتحدث عن اضطراب الأسواق المالية.. ويشكك بـ"تغير المناخ"

روبرت مردوخ.. عن المناخ والاقتصاد العالميين

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 06:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:30 (GMT +0400).
روبرت مردوخ يتحدث عن اضطراب الأسواق المالية.. ويشكك بـ"تغير المناخ"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- نشر قطب الاعلام روبرت مردوخ على حسابه الخاص بـ"تويتر"، ليلة الأربعاء، رأيه في التقلبات الأخيرة في الأسواق المالية العالمية. حيث يرى أن الأعمال الصغيرة هي "الأمل الوحيد للنمو"، في حين شجب العقبات التنظيمية التي تقف في طريقها واستهجن بإثارة المخاوف التي لا داع لها من تغير المناخ.

بعد ساعات من انتعاش البورصة من أسوأ انكماش لمؤشر الأسهم الأمريكية منذ 1987 والذي سبب خسائر ضخمة ناجمة عن تدهور الاقتصاد الصيني، قال مردوخ: "الأسواق ترتد، حيث أن الكثير من المال يبحث عن منزل، وقليل من الناس فقط على استعداد للاستثمار."

وأضاف مردوخ: "الأعمال الصغيرة هي الأمل الوحيد للنمو." ولكنه يعتقد أن هذا النمو غير محتمل، مضيفا في تغريدة: "النمو العالمي منخفض بشكل خطير. ألقوا باللوم على قوانين السياسيين المتعددة.. صعبة للغاية." واسترسل في القول: "مدونة اللوائح الاتحادية تتكون من 170 ألف صفحة للولايات والمدن."

وينتقد مردوخ بانتظام ما يلقبه باللوائح الحكومية المفرطة والتي عفا عليها الزمان، ثم انتقل خصيصا لاستهداف الأنظمة المتعلقة بتغير المناخ. قائلا: "لقد انخفضت معدلات الكربون في الهواء الأمريكي بحوالي 50 بالمئة." مضيفا أنه يشكك في صحة تغير المناخ ولا ينكره.

وبالرغم من ذلك، استمر مردوخ بمهاجمة نشطاء التغير المناخي، مصرحا: " تجتمع الأمم المتحدة في سبتمبر في نيويورك ليشهدوا الكثير من الهراء المقلق الذي لا ينتهي! المتشائمون يُنظر لهم دائما كأنهم حكماء" على حد وصفه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روبرت مردوخ يتحدث عن اضطراب الأسواق المالية.. ويشكك بـتغير المناخ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}