بعد تأكيد مقتل "قرصان داعش".. محلل شؤون الإرهاب يبين لـCNN أهمية هذا الِإعلان والخطورة التي كان جنيد حسين يشكلها

محلل يبين لـCNN أهمية إعلان مقتل جنيد حسين

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 29 اغسطس/آب 2015; 08:38 (GMT +0400).
بعد تأكيد مقتل "قرصان داعش".. محلل شؤون الإرهاب يبين لـCNN أهمية هذا الِإعلان والخطورة التي كان جنيد حسين يشكلها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بول كروشانك، محلل شؤون الإرهاب في شبكة CNN، إن مقتل جنيد حسين الذي يعرف بـ"قرصان داعش،" والإعلان رسميا عن مقتله مساء الجمعة، يوجه ضربة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وخصوصا فيما يتعلق بعلميات التجنيد.

وأوضح كروشانك: "جنيد حسين كان أكثر عناصر التنظيم اتقانا للغة الإنجليزية وأكثر الفاعلين في الماكينة الإعلامية للتنظيم.. وكان بارزا على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدم ذلك لتجنيد الإرهابيين والذئاب المنفردة في الغرب مستخدما طريقة مراسلات مشفرة عبر تطبيقات معينة يجعل من مهمة اقتفائها وقراءتها من قبل السلطات الأمريكية مهمة شبه مستحيلة."

ويذكر أن حسين اتهم في العديد من القضايا الحساسة، مثل اختراق أنظمة موقع القيادة المركزية بالجيش الأمريكي وتسريب أسماء وعناوين وأرقام هواتف عسكريين مشكلا ما وصفة بـ"قائمة للقتل" وصلته بحادثة إطلاق النار في تكساس التي كانت تستهدف مسابقة لرسم النبي محمد في مايو/ ايار الماضي، حيث يعتقد المحققون أن حسين كان يراسل أحد المسلحين وحثه على تنفيذ الهجوم الأمر الذي قد يكون أول توجيه مباشر لداعش داخل الأراضي الأمريكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تأكيد مقتل قرصان داعش.. محلل شؤون الإرهاب يبين لـCNN أهمية هذا الِإعلان والخطورة التي كان جنيد حسين يشكلها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}