تريد أن تساعد في حل أزمة المهاجرين؟ إليك عدداً من المنظمات الإنسانية

العالم
نشر
تريد أن تساعد في حل أزمة المهاجرين؟ إليك عدداً من المنظمات الإنسانية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشار تقرير نشرته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، إلى أن 2500 مهاجراً ولاجئاً لقوا حتفهم أو اختفوا هذا العام خلال توجههم لأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

ورغم نجاة 300 ألف شخص من هذه الرحلة، إلا أنها تجربة محفوفة بالمخاطر، وإن رغبت بالمساعدة فإن الحملة التي تقدمها CNN باسم "Impact You World" تقدم لكم هنا عدداً من المنظمات الإنسانية التي تساعد في وصول هؤلاء المهاجرين إلى وجهتهم بسلام.

- تكرس منظمة " Migrant Offshore Aid Station " جهودها لمنع وقوع وفيات في البحر، إذ يقوم فريق بالإبحار عبر البحر الأبيض المتوسط بحثاً عن القوارب المحمّلة بالمهاجرين الطالبين للمساعدة، وقام الأمريكيان كريستوفر وريجينا بتخصيص ثمانية ملايين دولار من مالهما الخاص لشراء سفينة أطلقا عليها اسم "Pheonix" لتساعد هؤلاء المهاجرين.

- ستقوم منظمة "Save the Children " بتوزيع المواد الأساسية مثل حفاظات الأطفال ومعدات النظافة الشخصية والطعام هذا الأسبوع، كما أن المنظمة ستطلق حملة إنسانية ستتضمن حماية الأطفال، وتوفير ملجأ مع قدوم فصل الشتاء، وستستمر بتوزيع الطعام لمدة أسبوعين من تاريخ إطلاق هذه الحملة.

- وستعمل منظمة الصليب الأحمر الأوروبي الدولي " International Federation of the Red Cross Europe" على توسيع خدماتها لما هو أبعد من الموانئ التي تستقبل اللاجئين، إذ ستعمل على توفير مراكز لتوفير الرعاية الطبية الطارئة في محطات القطار المركزية في عدد من المدن الإيطالية، منها ميلان وروما وفينتيميجيليا، كما قامت المنظمة بإنشاء خيمة في روما يمكنها أن تتسع لـ 200 لاجئ.

- يشكل اللاجئون السورييون جزءاً كبيراً من نسبة المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، لذا قامت منظمة "International Rescue Committee " بتحسين وضع اللاجئين بإنشاء مخيم مؤقت بالقرب من العاصمة اليونانية، أثينا، ليأوي آلاف اللاجئين المتوجهين إلى اليونان أو إلى دول أوروبية أخرى.

نشر