أول وزيرة محجبة في تاريخ الجمهورية التركية.. وأردوغان يقر تشكيلة حكومة مؤقتة حتى إجراء الانتخابات

أول وزيرة محجبة في تاريخ الجمهورية التركية

العالم
آخر تحديث السبت, 29 اغسطس/آب 2015; 01:44 (GMT +0400).
أول وزيرة محجبة في تاريخ الجمهورية التركية.. وأردوغان يقر تشكيلة حكومة مؤقتة حتى إجراء الانتخابات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، تشكيلة الحكومة المؤقتة، التي قدمها رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، وشملت التشكيلة أول وزيرة محجبة في تاريخ الجمهورية التركية العلمانية التي أسسها كمال أتاتورك.

وأعلن داود أوغلو، في مؤتمر صحفي، عقب لقاء أردوغان، أسماء تشكيلة حكومة تصريف الأعمال، حتى إجراء الانتخابات المبكرة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وذكرت عدة وسائل إعلام تركية، بينها وكالة أنباء "الأناضول" التركية، أنه تم تعيين، آيشان غورجان، وهي أستاذة جامعية، في منصب وزيرة للأسرة والسياسات الاجتماعية، لتكون بذلك أول وزيرة محجبة في تاريخ الجمهورية التركية.

ودعا أردوغان إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد فشل مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية. وكان أردوغان كلف داود أوغلو، في 9 يوليو/حزيران الماضي، بتشكيل حكومة خلال 45 يوما، بعد انتخابات جرت في 7 يوليو/ حزيران، لم يحقق فيها أي حزب الأغلبية الكافية لتشكيل حكومة منفردا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أول وزيرة محجبة في تاريخ الجمهورية التركية.. وأردوغان يقر تشكيلة حكومة مؤقتة حتى إجراء الانتخابات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}