الخارجية الأمريكية تنشر 7 آلاف رسالة جديدة من بريد هيلاري كلينتون

الخارجية الأمريكية تنشر 7000 رسالة من بريد هيلاري

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 01 سبتمبر/ايلول 2015; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
الخارجية الأمريكية تنشر 7 آلاف رسالة جديدة من بريد هيلاري كلينتون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، دفعة جديدة من رسائل البريد الإليكتروني الخاص بوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي تخوض سباق انتخابات البيت الأبيض لعام 2016.

ووضعت الوزارة على موقعها الإليكتروني، مساء الاثنين، 7 آلاف رسالة مرسلة ومستلمة من بريد كلينتون الشخصي الذي استخدمته خلال عملها في الوزارة، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر إنه تم تنقيح نحو 150 رسالة منهم لأن مسؤولين حكوميين قرروا أنها يجب أن تصنف "سرية"، رغم أنها لم تكن مصنفة كذلك في الوقت الذي تلقتها فيه كلينتون أو أرسلتها، كما تم حذف بعض الأجزاء من عدة رسائل أخرى لاعتبارها "سرية".

وبدأت الوزارة، في مايو/أيار الماضي، نشر رسائل بريد كلينتون الشخصي ليطلع عليها الرأي العام، وسط موجة من الجدل حول استخدامها البريد الإليكتروني الشخصي بدلا من استخدام بريد تابع للوزارة.

وتحقق الشرطة الفيدرالية فيما إذا كان هناك معلومات سرية مهمة تم تداولها أو تخزينها على بريدها الإلكتروني الشخصي. وتواجه كلينتون حملة انتقادات من منافسيها في السباق نحو البيت الأبيض بسبب استخدام بريدها الشخصي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الأمريكية تنشر 7 آلاف رسالة جديدة من بريد هيلاري كلينتون ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}