بابا الفاتيكان يغير مؤقتا نظرة الكنيسة الكاثوليكية للنساء اللواتي قمن بعمليات إجهاض ويسامحهن

بابا الفاتيكان يغير مؤقتا نظرة الكنيسة للمجهضات

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 01 سبتمبر/ايلول 2015; 07:55 (GMT +0400).
بابا الفاتيكان يغير مؤقتا نظرة الكنيسة الكاثوليكية للنساء اللواتي قمن بعمليات إجهاض ويسامحهن

الفاتيكان (CNN)—غير بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول، الثلاثاء، نظرة الكنيسة الكاثوليكية للنساء اللواتي أقدمن على إجراء عمليات إجهاض في السابق، بفتح باب المسامحة والغفران لهن ولمن ساعدهن على القيام بهذه العملية.

مسامحة بابا الفاتيكان لا تغير النظرة لعمليات الإجهاض واعتبارها خطيئة، حيث أن المسامحة والغفران هو للواتي قمن بذلك في السابق وشريطة الاعتراف بقيامها بذلك أو اعترافها بمساعدة أحد على ذلك.

هذا التغير المؤقت بحسب الفاتيكان سار فقط خلال العام المقدس الذي يمتد بين الثامن من ديسمبر/ كانون الأول 2015 إلى نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2016.

وأوضح الفاتيكان في بيانه: "غفران خطيئة الإجهاض لا تعني التغاضي أو التقليل من آثاره الكبيرة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بابا الفاتيكان يغير مؤقتا نظرة الكنيسة الكاثوليكية للنساء اللواتي قمن بعمليات إجهاض ويسامحهن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}