تهديد بتفجير سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة يُغلق عدة شوارع في العاصمة التونسية

تهديد بتفجير سيارات مفخخة يُغلق عدة شوارع في تونس

العالم
آخر تحديث الأحد, 06 سبتمبر/ايلول 2015; 11:38 (GMT +0400).
تهديد بتفجير سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة يُغلق عدة شوارع في العاصمة التونسية

المغرب، الرباط(CNN)— منعت السلطات التونسية حركة السير في عدد من الشوارع الرئيسية في العاصمة تونس، خاصة بشارع الحبيب بورقيبة وبعض الشوارع القريبة منه، وذلك بعد ورود تحذيرات بإمكانية تفجير سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة بالقرب من بعض المراكز الاستراتيجية، حسب ما نقلته وكالة الأنباء التونسية عن مسؤول أمني.

ولم يسبق لتونس أن شهدت هجمات إرهابية بسيارات مخففة، غير أنها عانت من مجموعة من الضربات الإرهابية، آخرها ما حدث شهر يونيو/حزيران عندما قُتل 39 سائحًا في مدينة سوسة الساحلية. وقد أكد المسؤول الأمني أن المعلومات التي حصلت عليها الاستخبارات التونسية تؤكد وجود هذا المخطط لضرب العاصمة.

وشهدت العاصمة التونسية اليوم تكثيفًا للدوريات الأمنية وعمليات تمشيط واسعة، كما تمت مباشرة الكثير من الإجراءات الأمنية تحسبًا لتسلل سيارات أو أشخاص مشكوك في أمرهم، وذلك في فترة تزايدت فيها حالات الاعتقال التي تقوم بها وزارة الداخلية بين صفوف أشخاص تقول إن لهم علاقة بالتنظيمات الإرهابية.

هذا وقد نقلت عدد من وسائل الإعلام التونسية، عن مصادر من وزارة الداخلية التونسية، وصول ذبذبات من إذاعة تابعة لـ"داعش"، تحمل اسم "البيان"، إلى الجنوب التونسي، وبالضبط جزيرة جربة السياحية. وتسري شكوك في أن هذه الإذاعة تبث من مدينة زوارة الليبية، وهي فرع لإذاعة تحمل الإسم نفسه في الموصل بالعراق.

وحسب الأنباء الموجودة، فإن وزارة الداخلية تعمل على منع وصول ذبذبات هذه الإذاعة إلى التراب التونسي، خاصة وأنها تبث خطابات تحريضية تحث الشباب على الجهاد وعلى الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في وقت لم تصدر فيه وزارة الداخلية التونسية أيّ بلاغ حول الأمر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تهديد بتفجير سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة يُغلق عدة شوارع في العاصمة التونسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}