باحث جزائري يتوّج بإحدى جوائز الجمعية الدولية للبحث في جودة الحياة

باحث جزائري يتوّج بجائزة عالمية للبحث في الحياة

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 سبتمبر/ايلول 2015; 01:57 (GMT +0400).
باحث جزائري يتوّج بإحدى جوائز الجمعية الدولية للبحث في جودة الحياة

الباحث يهتم بقضايا الطفولة في الجزائر.

الرباط، المغرب (CNN)— نال باحث جزائري في علم الاجتماع جائزة الزمالة للبحث التي تقدمها الجمعية الدولية للبحث في جودة الحياة برسم عام 2015، وهي الجمعية المعروفة اختصارًا بـ ISQOLS ويوجد مقرّها بولاية أريزونا الأمريكية، وتهدف إلى تشجيع البحث في كل ما يساعد على تطوير جودة العيش.

الباحث الفائز هو البروفيسور حبيب تيليويون من جامعة وهران الثانية، وسيستلم جائزته يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، ليكون ثاني عربي يحصل على هذا الشرف، بعد المصري محمد عبد الغني الذي نال الجائزة عام 2000.

وتعمل لجنة الجمعية على ترشيح الأسماء التي تراها تستحق التتويج بهذه الجائزة، بينما يتم اختيار الفائز عن طريق الترشيح، وقد دأبت الجمعية على تتويج ما لا يقلّ عن اسمين أو ثلاثة، ممّا سيجعل أسماء أخرى حاضرة في حفل توزيع الجوائز.

وصّرح البروفيسور الجزائري لوكالة الأنباء المحلية أن هذه الجائزة مشجعة له ولفريق العمل ولكل الأساتذة الجزائريين الباحثين، وقد أشادت رئيسة الجمعية بالباحث، وأكدت له أن الخبرات التي قدمها على مدار سنوات من العمل، إذ نشر منذ عام 2002 الكثير من الأبحاث بالجامعة حول جودة الحياة، زيادة على الكثير من المقالات في مجلات دولية حول حقوق الطفل.

وقد تأسست هذه الجمعية عام 1995، وتعمل على تشجيع البحث العلمي في جودة الحياة عبر عدة وسائل، منها جوائزها السنوية التي تتعدد من جوائز الزمالة إلى الجائزة السنوية لأفضل بحث والجائزة الخاصة بالمنظمات العاملة على تحسين شروط الحياة، وجائزة التميز التي تُمنح لمسؤول حكومي قدم خدمات جليلة لمواطني بلده.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باحث جزائري يتوّج بإحدى جوائز الجمعية الدولية للبحث في جودة الحياة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}