مقتل سبعة جنود ليبيين على يد تنظيم "داعش" في هجوم مباغت قرب بنغازي

مقتل سبعة جنود ليبيين على يد تنظيم "داعش"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 سبتمبر/ايلول 2015; 12:49 (GMT +0400).
مقتل سبعة جنود ليبيين على يد تنظيم "داعش" في هجوم مباغت قرب بنغازي

الرباط، المغرب (CNN)— قُتل ما لا يقل عن سبعة جنود ليبيين اليوم الاثنين 7 سبتمبر/أيلول 2015، بعد تعرّضهم لهجوم قوات تابعة لتنظيم داعش في بلدة النواقية القريبة من مدينة بنغازي، وذلك وفق ما أكدته مصادر أمنية متطابقة.

وأكدت المصار ذاتها أن هذه القوات التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، والموجودة في مدينة طبرق شرق البلاد ، قُتلت أثناء صدها هجومًا نفذه مقاتلو داعش لغرض الاستيلاء على معدات عسكرية في البلدة، وقد تمكن الجنود التابعين للواء خليفة حفتر من صد الهجوم.

وتأتي هذه الحصيلة بعد أيام قليلة على مقتل ستة جنود ليبيين في انفجار عبوة ناسفة ولغم أرضي في بنغاري، حسب ما أكدته مصادر من الحكومة الليبية المعترف بها، كما قتل يوم الأحد 30 أغسطس/آب أربعة جنود في اشتباكات مع تنظيم داعش.

وتشهد ليبيا حالة فوضى شديدة بعد سيطرة قوات تحالف "فجر ليبيا" على طرابلس واتخاذها عاصمة، بينما تسيطر حكومة أخرى على الشرق الليبي بقيادة عبد الله الثني، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، والتي يواليها اللواء خليفة حفتر، بينما يسود تنظيم داعش في مدينة سرت، زيادة على انتشار فصائل متشددة في مدينة بنغازي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل سبعة جنود ليبيين على يد تنظيم داعش في هجوم مباغت قرب بنغازي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}