امبراطور المخدرات "إل تشابو" يلعب "الغميضة" مع السلطات بعد فراره من السجن

العالم
نشر
امبراطور المخدرات "إل تشابو" يلعب "الغميضة" مع السلطات بعد فراره من السجن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- إذا كنت أحد أعتى أباطرة المخدرات في المكسيك، وهربت مؤخرا من السجن، فماذا تفعل بعد ذلك؟ هل ربما تظهر على تويتر؟

قال مسؤول مكسيكي الاثنين إنه يعتقد أن الصورة التي نشرت على الإنترنت من قبل نجل رئيس عصابة سينالوا، خواكين أرشيفالدو جوزمان لويرا، المعروف أيضا باسم "إل تشابو"، هي بالفعل صورة المجرم الهارب.

وقام حساب يُعتقد أنه يعود لابن "إل تشابو"، ألفريدو جوزمان، بالمشاركة بتغريدة تحتوي على صورة الشاب البالغ من العمر 29 عاما ويحيط به رجلان تحجبهما رموز الوجوه، ويجلس إلى جواره رجل ذو شاربين يشبه زعيم عصابة المخدرات. وتقول التغريدة: "راضٍ هنا، تعرفون مع من".

نزلت الصورة على موقع التواصل الاجتماعي بعد ثمانية أسابيع من دخول "إل تشابو" لحمام السجن وخرجوه على الجانب الآخر من سجن ألتيبلانو ذو الحراسة المشددة.

وكان "إل تشابو" قد فرّ من السجن سابقا، وتمكن بعدها من مراوغة السلطات لمدة 13 عاما حتى اعتقل مجددا في فبراير 2014. وحث هروبه الأول البعض على المطالبة بسجنه عبر الحدود في الولايات المتحدة، خشية أن يهرب مرة أخرى.

تبحث السلطات الآن عن زعيم عصابة المخدرات الهارب، وعرضت المكسيك مكافأة 60 مليون بيسو، ما يعادل 3.8 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على "إل تشابو". من جهتها، أعلنت حكومة الولايات المتحدة الشهر الماضي عن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لأي معلومات مفيدة.

نشر