رابع متهم في "مؤامرة دعم داعش".. أمريكي يعترف بالتآمر مع تنظيم "الدولة الإسلامية"

العالم
نشر
رابع متهم في "مؤامرة دعم داعش".. أمريكي يعترف بالتآمر مع تنظيم "الدولة الإسلامية"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعترف مواطن أمريكي الأربعاء بالتآمر لتقديم دعم مادي وموارد لداعش، وذلك أمام المحكمة الفيديرالية بولاية نيويورك الأمريكية.

أُلقي القبض على صموئيل الراحمين توباز، البالغ من العمر 21 عاما، في منزله بولاية نيو جيرسي في يونيو/حزيران الماضي. واعترف أمام المحكمة الجزائية، بالتآمر مع آخرين لتقديم الخدمات والأفراد إلى منظمة إرهابية أجنبية.

واحتجز توباز دون كفالة، بينما يواجه عقوبة تصل إلى 20 عاما في السجن بموجب اتفاق الإقرار بالذنب، وفقا للمدعين العامين.

وقالت جهة الادعاء إن توباز اعترف بادخار أمواله للسفر إلى الخارج والانضمام لداعش. قائلا إنه خطط لذلك مع ثلاثة رجال آخرين يواجهون أيضا اتهامات فيدرالية متعلقة بالإرهاب، وهما الاخوان الأمريكيان من أصل أردني، نادر وعلاء سعادة، بالإضافة إلى الطالب الأمريكي منذر عمر صالح.

ووفقا لأعضاء النيابة العامة، قال توباز إنهم كانوا يشاهدون فيديوهات داعش التي تظهر بعضها إعدام غير المسلمين. وقال مدّعون إن نادر سعادة غادر الولايات المتحدة في الخامس من مايو/آذار للانضمام إلى داعش، وكان توباز والاثنان الآخران يعتزمون السفر كل على حدة ثم مقابلة سعادة قبل الانضمام لداعش.

واتُهم نادر وعلاء سعادة في شكوى جنائية منفصلة بولاية نيو جيرسي، بينما يواجه صالح تهما تتعلق بالإرهاب في نيويورك، وفقا لأعضاء النيابة العامة.

نشر