أمريكا تشهد إحياء ذكرى 11 سبتمبر بدقائق حداد وقراءة أسماء الضحايا

العالم
نشر
أمريكا تشهد إحياء ذكرى 11 سبتمبر بدقائق حداد وقراءة أسماء الضحايا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- شهدت الولايات المتحدة، الجمعة، عدة فعاليات مختلفة لإحياء الذكرى الـرابعة عشر لهجمات 11 سبتمبر 2001، التي راح ضحيتها حوالي 3 آلاف شخص.

وشملت الفعاليات الوقوف دقيقة صمت في كل موقع من مواقع الهجمات، وكذلك في البيت الأبيض، وقراءة أسماء الضحايا في مواقع الهجمات.

وتشمل هذه الفعاليات الوقوف دقائق صمت بمختلف أنحاء البلاد فضلا عن تنظيم حفل تأبين بمركز الزائرين الذي تم افتتاحه بولاية بنسلفانيا التي شهدت تحطم إحدى الطائرات الأربع التي اختطفت في ذلك اليوم.

وكان عناصر تنظيم "القاعدة" خطفوا في 11 سبتمبر 2001 أربع طائرات ركاب واصطدمت طائرتان ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ما أدى إلى انهيارهما، وطائرة بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، فيما سقطت الطائرة الرابعة في أحد حقول بنسلفانيا.

وبدأت المراسم في نيويورك بالصلاة على أرواح الضحايا عند النصب التذكاري المقام مكان البرجين، مع الوقوف دقيقة صمت بالتزامن مع الدقيقة التي اصطدمت فيها الطائرة الأولى ببرج مركز التجارة، وبعدها بدأ تلاوة أسماء جميع الضحايا.

وتقدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل الحضور في حديقة البيت الأبيض للوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا، فيما كان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر يقف دقيقة حداد في مقر البنتاغون.

وتجمع أقارب ضحايا الطائرة الرابعة عند نصب تذكاري تم افتتاحه، الخميس، في موقع سقوط الطائرة في بنسلفانيا. 

نشر