ضحايا هجوم فندق سوسة يرفعون دعوى قضائية ضد شركة "طومسون" في بريطانيا

العالم
نشر
ضحايا هجوم فندق سوسة يرفعون دعوى قضائية ضد شركة "طومسون" في بريطانيا

الرباط، المغرب (CNN)— رفع ضحايا الهجوم الإرهابي على فندق سوسة التونسي دعوى قضائية ضد شركة الأسفار "طومسون' في بريطانيا، متحدثين أن الشركة لم تقم بحمايتهم كما يجب، ممّا ساهم في مقتل 39 سائحًا، غالبيتهم بريطانيون، وجرح العشرات.

وأكد محامون عن الضحايا رفع هذه الدعوى القضائية من طرف من السياح البريطانيين الذين جُرحوا في الحادث المنفذ من طرف شاب على صلة بتنظيم "داعش"، أو الذين فقدوا أقرباء لهم في الواقعة، وقد تحدث أحد المحامين لجريدة "ميرور" البريطانية أنهم لم يتوصلوا بعد برّد الشركة على الدعوى.

وأشار المحامون إلى أن إجراءات الحماية لم تكن كما يجب لتجنّب دخول مسلّح إلى الفندق وتجوّله في مرافقه، زيادة على غياب الحزم في التعامل مع المسلّح الذي استمر لقرابة 40 دقيقة داخل الفندق وهو يطلق النار على السياح.

وقد صرّح مسؤول من شركة "طومسون" لوسائل الإعلام البريطانية أن الشركة التابعة لمجموعة "تيوي" لا تعلّق على الإجراءات القضائية، وذلك بعدما أكدت الشركة سابقًا أنها ألغت جميع رحلاتها إلى تونس إلى غاية بداية العام القادم، بسبب هذا الحادث.

وكان سيف الدين الرزقي، شاب تونسي تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي، قد فتح النار شهر يونيو/حزيران الماضي داخل فندق في مدينة سوسة الساحلية، وأوقع 39 قتيلًا، قبل أن ترديه قوات الأمن. وقد خلّف الحادث كارثة سياحية على تونس بعدما ألغت الكثير من شركات الأسفار رحلاتها نحوها.

نشر