أزمة اللاجئين.. تعليق القطارات بين ألمانيا والنمسا وغرق 30 مهاجراً والعثور على 42 بشاحنة تبريد

أزمة اللاجئين.. غرق 30 مهاجراً والعثور على 42 بشاحنة تبريد

العالم
نُشر يوم الأحد, 13 سبتمبر/ايلول 2015; 11:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:13 (GMT +0400).
أزمة اللاجئين.. غرق 30 مهاجراً والعثور على 42 بشاحنة تبريد

فيينا، النمسا (CNN)- أكدت السلطات النمساوية الأحد، أن نظيرتها الألمانية قررت وقف رحلات القطارات بين الدولتين بصورة مؤقتة، كما أعلنت عن العثور على 42 مهاجراً على قيد الحياة، داخل شاحنة تبريد، فيما تم العثور على جثث نحو 30 آخرين، لقوا حتفهم قبالة السواحل اليونانية.

وذكرت الهيئة الاتحادية للسكك الحديدية في فيينا، في تغريدة على صفحتها بموقع "تويتر"، أن ألمانيا قررت وقف رحلات القطارات من وإلى النمسا لمدة 13 ساعة، اعتباراً من الخامسة من مساء الأحد، حتى السادسة من صباح الاثنين، بحسب التوقيت المحلي.

وبعد أن استقبلت آلاف الفارين من الحرب في سوريا، بدأت السلطات الألمانية الأحد، في اتخاذ مجموعة من "التدابير الطارئة المؤقتة"، على حدودها مع النمسا، للسيطرة على حركة تدفق اللاجئين، بحسب ما أعلن وزير الداخلية، توماس دي مايزر.

في الغضون، أعلنت السلطات النمساوية عن العثور على أكثر من 40 مهاجراً، على قيد الحياة، محتجزين داخل شاحنة للتبريد، في شمال غرب النمسا، على بعد حوالي 50 كيلومتراً (30 ميلاً) من الحدود مع ألمانيا.

من جانب آخر، أكدت إدارة حرس السواحل اليونانية العثور على جثث ما يقرب من 30 مهاجر، نصفهم من الأطفال، قبالة سواحل جزيرة "فارماكونيسي"، يُعتقد أنهم لقوا حتفهم نتيجة غرق قارب كان على متنه ما لا يقل عن 125 مهاجراً، في بحر "إيجه."

ولفت المسؤول في حرس السواحل، جورج تسابراس، إلى أن عناصر الحرس تمكنت من إنقاذ نحو 68 شخصاً كانوا على متن القارب الخشبي، بينما تمكن نحو 29 آخرين من السباحة إلى الشاطئ، فيما لقي 28 آخرين مصرعهم، وأكد أن عمليات البحث والإنقاذ مازالت جارية في موقع غرق القارب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أزمة اللاجئين.. تعليق القطارات بين ألمانيا والنمسا وغرق 30 مهاجراً والعثور على 42 بشاحنة تبريد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}