بعد 32 عاما.. اعتذار رسمي لأول سوداء تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا بعد قضية صورها العارية

اعتذار رسمي لأول سوداء تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 08:03 (GMT +0400).
بعد 32 عاما.. اعتذار رسمي لأول سوداء تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا بعد قضية صورها العارية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --اعتذر الرئيس التنفيذي لمسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية من ملكة الجمال السابقة، فانيسا ويليامز، بعد 32 عاما على تتويجها ثم تنازلها عن لقبها لاحقا بسبب فضيحة انتشار صور عارية لها.

وعادت الممثلة والمغنية فانيسا ويليامز إلى مسرح ملكة جمال أمريكا ليلة الأحد، بعد ثلاثة عقود على تتويجها ملكة لجمال الولايات المتحدة عام 1984، حيث كانت أول امرأة سوداء تفوز بالتاج.

الآن، وبعد كل هذه السنين، اعتذر رئيس المنظمة التنفيذي إلى وليامز عن الطريقة التي تعامل بها المسؤولون حينها عن المسابقة مع الفضيحة. حيث قال: "رغم عدم تدخل أي من العاملين حاليا في المسابقة بالأمر، نيابة عن المنظمة اليوم، أريد أن أعتذر لك ولوالدتك، السيدة هيلين ويليامز. أريد أن أعتذر عن أي شيء صدر عن المؤسسة وجعلك تشعرين بأنك أقل شأنا مما تستحقين كملكة جمال في السابق وفي المستقبل".

فازت وليامز بالتاج في عام 1983 وحملت اللقب لمدة عشرة شهور، حتى نشرت مجلة "بنتهاوس" صور عارية لها أُخذت قبل فوزها بالمسابقة. وقامت ويليامز بعد ذلك بتقديم استقالتها، ويُشاع أن المنظمة ضغطت عليها لتتخلى عن لقبها.

وبعد اعتذار الرئيس التنفيذي، انضمت وليامز إلى اللجنة القضائية وساعدت في اختيار ملكة جمال أمريكا لعام 2016. وتحمل هذا اللقب الآن بيتي كانتريل البالغة من العمر 21 عاما، من ولاية جورجيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد 32 عاما.. اعتذار رسمي لأول سوداء تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا بعد قضية صورها العارية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}